الاجمالي 0


معشبة الصحراويتداوي بالأعشابمعشبة العلاج بالاعشاب

زيت اليانسون زيت اليانسون

  السعر 15.0 درهم

زيت اليانسون

زيت اليانسون فعالة للشكاوى في الجهاز التنفسي والهضمي والتناسلي فضلا عن كونه ممتازا للحكة في الجلد ورفع التعب من العقل.

فوائد زيت اليانسون

زيت اليانسون فعالة للشكاوى في الجهاز التنفسي والهضمي والتناسلي فضلا عن كونه ممتازا للحكة في الجلد ورفع التعب من العقل.

قوي، له رائحة نظيفة من عرق السوس، وهو معروف أيضا بعشبة كزبرة الثعلب. التبجيل من قبل قدماء المصريين والإغريق والرومان والصينية كدواء الطبخ والتوابل، الزيت ضروري أيضا في الداخل في دستور الأدوية المعاصرة حيث تستخدم على نحو فعال في علاج الأمراض الجلدية في الجهاز الهضمي ، التناسلي ، الجهاز التنفسي والحكة. ليس ذلك فحسب ، كما انها تستخدم بوصفها العام اصطحابي عندما يتعب العقل ورفع الحاجات.

موجز تاريخ اليانسون:
في أقل من متر في الارتفاع، هذه العشبة الصغيرة السنوية أصلية في اليونان ومصر ، على الرغم من أنها مزروعة الآن على نطاق واسع في اسبانيا. واستخدم قدماء المصريين بأنها طبية فضلا عن توابل الطبخ واعتبرته قادرة على "انعاش القلب". الإغريقيون والرومانيون استخداموها بانها كـ"اصطحابي" إدوارد الرابع دمجها مع جذر السوسن له رائحة البياضات والملابس! في العصور الحديثة إنها تستخدم في العلاج من أمراض الجهاز التنفسي وكذلك توابل للحلويات، والكحول والتبغ والخبز ، يمزج التوابل ، والأطعمة المعلبة والمخللات. وهو أيضا قيمة للغاية للزيت أساسية في عدة الروائح وفعال للنظام أكثر من مجرد التنفس.

وهنا لدينا 5 فوائد لزيت اليانسون :
1 : اليانسون ممتاز للجهاز التنفسي.
بما فيها الربو والسعال مقشع (يطرد المخاط) ، ومضاد للتشنج (يمنع ويخفف تشنجات وتقلصات) ، وزيت اليانسون ممتازة لعلاج الربو وأي شرط المرتبطة البلغم الأبيض، السعال أو التنفس. الاستنشاق هو السبيل الاكثر فعالية لاستخدام زيت اليانسون الشاكين من مرض في الجهاز التنفسي. ويمكن أيضا استخدام الكمادات الساخنة.

2 : زيت اليانسون ممتاز للجهاز الهضمي.
كما أنه طارد للريح (يستقر الجهاز الهضمي ويطرد الغازات من الأمعاء ، وهو مضاد للتشنج (يمنع ويخفف تشنجات وتقلصات) والمعدة (يساعد الجهاز الهضمي) ، انه رائع لتخفيف المغص وعسر الهضم ، وانتفاخ البطن ، وعسر الهضم العصبي، والتقيؤ والغثيان. إعداد مزيج جنبا إلى جنب مع الناقل للزيت مثل المشمش زيت مشمش لمعالجة شكاوى في الجهاز الهضمي. ويمكن الاستنشاق أيضا أن تكون فعالة للغثيان.

3 : زيت اليانسون فعال جدا لتشنجات الحيض المؤلمة.
عملها ممتاز في التخفيف من تشنجات الحيض المؤلمة. وهي جيدة ايضا لعلاج انقطاع الطمث (غياب الحيض) ، وعندما يتم استخدام حقن الأعشاب من البذور المسحوقة، وحفز تدفق الحليب في المرضعات! إعداد مزيج جنبا إلى جنب مع الناقل للزيت مثل المشمش لعلاج تقلصات الطمث وتدليك منطقة البطن.

4: ويقال أن اليانسون يكافح القمل و "سوس حكة"
كما أنه مطهر قوي . وهي أيضا فعالة ضد الجرب وغيره من الأمراض المعدية عند استخدامها كجزء من المزيج.

5 : زيت اليانسون هو مريح لتعب العقل.
زيت اليانسون الضروري يملك تنقية شاملة وحماية جيدة يعمل بشكل جيد بالنسبة للأشخاص الذين قد استنفدت بسبب المرض أو الإرهاق. انه ينعش العقل متعب وترتقي وسائل الراحة وأولئك الذين هم في حاجة إليها. ونتيجة لذلك ، كما أنها فعالة للصداع والصداع النصفي. إن الاستنشاق هو الطريقة الأكثر فعالية لرفع تعب العقل، فضلا عن وضع بضع قطرات من زيت اليانسون في الموقد.

موانع استعمال زيت اليانسون:
هناك بعض العوامل التي تحتاج إلى أن تؤخذ في الاعتبار عند استخدام زيت اليانسون الأساسية : ينبغي أن تستخدم

- زيت اليانسون في التخفيفات منخفضة لأنها قد تسبب الحساسية.

- ولا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل.

- كان ينفي التحضير المثلية.

الخمس فوائد الأساسية لزيت اليانسون:
زيت اليانسون ممتازة لعلاج الربو والسعال، وشكاوى الجهاز الهضمي، وتشنجات الحيض، وظروف حكة في الجلد والمعدية ، وتحصين تعب العقل .

تنويه :
المعلومات الواردة في هذه المادة هو لأغراض تعليمية فقط ، ويجب أن لا تستخدم لأغراض التشخيص أو العلاج دون توجيه الرأي للصحة المهنية. وينبغي لأي قارئ الذي يشعر بالقلق إزاء صحته الاتصال للحصول على مشورة الطبيب.

الفوائد العلاجية لليانسون

اليانسون هو عشبة من العائلة الخيمية مثل الجزر والشمر والكمون والكراوية. بدأت زراعته في منطقة البحر المتوسط، قبل أن تنتشر في آسيا وشمال غرب أمريكا والمكسيك.

الاسم العلمي لليانسون هو Pimpinella anisum، وقد استخدم مشروب اليانسون لعدة قرون في العلاجات الشعبية. فهو يتمتع بنكهة مميزة ورائحة قوية، ويحتوي على زيت الانتينول العطري.



وقد استعملت بذور اليانسون في العلاجات العطرية المختلفة وأغراض التجميل، كما استخدمت في الطهي ايضا. ويحتوي اليانسون على العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامين B1، B2، الحديد، البوتاسيوم، الكبريت، والفسفور.

الاستخدامات العلاجية لليانسون

1- يستخدم الزيت المستخلص من بذور اليانسون في تصنيع بعض مستحضرات التجميل والصابون والعطور، كما يستخدم أيضا في صناعة معجون الاسنان وغسولات الفم، وكريمات البشرة.



2- تناول بذور اليانسون عن طريق الفم، يساعد على تحسين عملية الهضم، وعلاج المغص، والتخلص من الإنتفاخ، وتقلصات المعدة والغثيان أيضا. كما أنه مدر للبول، ويساعد على التعرق، ويتمتع ببعض الخواص المطهرة.



3- زيت اليانسون مفيد جدا في حالات الربو والتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد، كما أنه يدخل في صناعة الأدوية الخاصة بالسعال.



4- زيت اليانسون فعال جدا في العناية بالبشرة الدهنية، كما أنه يستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة الدهنية وعلاجات حب الشباب.



5- زيت اليانسون أيضا يستخدم لتحضير بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من الحشرات مثل الجرب والقمل، فهو سام للكثير من الحشرات.



6- بذور اليانسون تستخدم كمعطر للفم للتخلص من الروائح الكريهة. فينصح الأشخاص ممن يعانون من رائحة الفم الكريهة بالتناول المنتظم لشراب اليانسون.



7- بذور اليانسون فعالة جدا لزيادة إفراز لبن الأم خلال فترة الرضاعة، فهي تحتوي على الانتينول الذي يحفز إنتاج البرولاكتين، ومن ثم يساعد على زيادة إفراز لبن الثدي.

الجرعة والاستخدام

مشروب اليانسون: ينصح بتحضير مشروب اليانسون من خلال استعمال ملعقة أو ملعقتين من بذور اليانسون المطحونة. ثم تضاف إلى كوب من الماء المغلى مع تغطيته لمدة 10 دقائق، لاستخلاص الزيوت المتطايرة الموجودة في بذور اليانسون. وينصح خبراء الأعشاب بتناول كوبين من اليانسون خلال اليوم.



زيت اليانسون: يمكن تناول قطرة واحدة من زيت اليانسون من خلال خلطها مع ملعقة صغيرة من العسل وتناولها عن طريق الفم.



وعلى الرغم من عدم وجود أي أثار جانبية لزيت اليانسون، إلا أنه لابد من تناول كميات معتدلة وعدم الإفراط من اليانسون. فقد يتسبب تناول كميات كبيرة من زيت اليانسون عن طريق الفم في الإحساس بالغثيان والقيء، بالإضافة إلى بعض المشكلات في الجهاز التنفسي. فلا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تزيد الجرعة المتناولة عن 5 مل من زيت اليانسون النقي.



تناول بذور اليانسون عن طريق الفم آمن، فهي تحتوي على نسبة تقدر بـ 2.5% فقط من تكوينها من الزيت. وللاستخدام الخارجي، استخدام زيت اليانسون بمفرده على البشرة قد يسبب التهابات الجلد، لذلك تضاف بعض المواد الأخرى مع زيت اليانسون عند استخدامه في صناعة الكريمات الخاصة بالبشرة. كما ينصح باختبار المنتجات التي تحتوي على زيت اليانسون قبل استعمالها على البشرة، للتأكد من عدم وجود حساسية تجاهها. ويحذر من استخدام اليانسون بشكل عام خلال فترة الحمل.

تأثير زيت اليانسون وزيت جوز الهند، وزيت الإيلنغ في قتل القمل

ylang ylang
أجريت دراسة في قسم الفطريات، في كلية الطب في جامعة هبرو- القدس المحتلة، عن أثر اليانسون في القمل الذي يعيش على فروة الرأس، وهل له فاعلية أكثر من الرشاش الذي يستخدم عادة في قتل القمل؟

شارك في هذه الدراسة 940 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 14 سنة باستخدام محلول مركب يحتوي على زيت جوز الهند، زيت اليانسون، وزيت اليلانج يلانج (إيلنج)، وضع على رأس الأطفال المصابين، لمدة 15 دقيقة، ثلاث مرات، كل خمسة أيام، ووضع الرشاش التقليدي مرتين لمدة عشر دقائق كل عشرة أيام.

النتيجة: كان العلاج العشبي فعالا في 92% من الأطفال، والعلاج المعروف نجح أيضا في 92% مما يبين فاعلية ونجاح هذا المزيج العشبي من الزيوت، في محاربة القمل، وبدون أعراض جانبية خطيرة.